إدارة العمادة - Deanship of Students Affairs

مسار التنقل

إدارات العمادة

 

التوصيف 
لإدارات عمادة شؤون الطلاب
أولاً: إدارة الشؤون الإدارية:
تتولى الأعمال الإدارية وتشرف على أقسام شؤون الموظفين والاتصالات الإدارية والتصوير. وتضم الأقسام الآتية:
1- قسم شؤون الموظفين:
مهامه واختصاصاته:
• متابعة حضور وانصراف الموظفين, وتفريغ كميات وإعداد الخلاصة الشهرية.
• ضبط العمل داخل الإدارات والأقسام.
• استقبال طلبات التوظيف وإنهاء إجراءات الموظفين المنتهية علاقتهم بالعمادة.
• حفظ وتبويب البيانات والمعلومات المتعلقة بموظفي العمادة في الحاسب الآلي.
• ترشيح الموظفين للالتحاق بالدورات التدريبية سواء داخل الجامعة أو خارجها.
• دراسة احتياجات العمادة من الوظائف والتخصصات والمؤهلات وتحديد الأعداد المطلوبة.
• إعداد الإفادات عن الموظفين وقرارات التكاليف والنقل بين إدارات العمادة، وإعداد قرارات الحسم والجزاء ورفعها إلى صاحب الصلاحية بذلك لاعتمادها.
2– قسم الاتصالات الإدارية:
مهامه واختصاصاته:
• استلام المعاملات الواردة وتقييدها وعرضها ثم توزيعها على الإدارات المعنية بها.
• جمع المعاملات الصادرة، والقيام بإجراءات تصديرها بالطرق النظامية 
• جمع وتوزيع البريد الداخلي بين الوحدات في العمادة.
• ترتيب وحفظ سجلات الصادر والوارد.

3– قسم النسخ والتصوير:
مهامه واختصاصاته:
• نسخ جميع الخطابات الصادرة من العمادة.
• نسخ محاضر مجالس العمادة والإعلانات وجداول المشرفين ونماذج الإسكان وغيرها من الأعمال.
• تصوير الأوراق الخاصة بالعمادة.

4-قسم الشؤون المالية:
وتتولى إنهاء إجراءات صرف مستحقات العاملين بها وحقوق الجهات الخارجية (من المؤسسات والشركات) التي تقوم بتوريد أي مسلتزمات إلى العمادة وتتولى الشؤون المالية بمختلف أقسامها: المحاسبة، محاسبة النقل، محاسبة المستودعات، محاسبة المنشآت الرياضية، أمانة الصندوق، أمانة المستودعات، مراجعة وتدقيق مختلف الأمور المالية الخاصة بالعمادة.