تعريف ومهام ادارة الخدمات الطلابي - Deanship of Students Affairs

خريطة الموقع

إدارة الخدمات الطلابية

تعريف الادارة 

تقديم الخدمات الطلابية لطلبة الجامعة وفق الإمكانيات المتاحة،

بالطرق المباشرة والإلكترونية أيضا. وتسعى العمادة لتطوير وتنويع هذه الخدمات والرقي بها إلى أفضل المستويات

تلبية لطموحات الطلبة قدر الإمكان، وتعزيزا للانتماء والولاء للجامعي. 

 

مهام الإدارة 

1. الإشراف العام على جميع الوحدات والأقسام التابعة للإدارة. 

2. وضع النظام الداخلي للعمل في الادارة ، وتحديد الاختصاصات ، والتوصيف 

 العام لواجبات العاملين بها، وكيفية التنسيق بين الوحدات التابعة له.

3. مخاطبة الجهات ذات العلاقة داخل الجامعة في اختصاص ونطاق عمل الإدارة. 

4. تقديم تقارير دورية لوكيل عمادة شؤون الطلاب عن سير العمل بالإدارة وفقاً للمهام المناطة، والصعوبات التي تواجهها. 

5. متابع تنفيذ خطة الإدارة المعتمدة من العمادة . 

6. الموافقة على الإجازة الاعتيادية والاضطرارية لمنسوبي الإدارة . 

7. تقويم أداء منسوبي الإدارة التابعين له مباشرة. 

8.تقديم تخفيض تذاكر الطيران الكترونياً. 

9. تقديم مشهد تعريف بالطالب. 

10.تقديم خطاب لطلب تقرير طبي الكترونياً. 

11. تقديم طلب إسكان الطلاب الكترونياً . 

12. تقديم بعض المسابقات الكترونياً. 

13. تقديم الانضمام للأندية الطلابية الكترونياً. 

14. تحميل ومشاهدة بعض المحاضرات. 

15. تقديم نشرات توعوية. 

16. توفير المعلومات الإرشادية للطلاب. 

17. دراسة الصعوبات أو المشكلات التي تواجه حسن سير العمل واقتراح الحلول لها. 

18. اعداد الدراسات اللازمة لتقديم خدمات جديدة لجميع شرائح الطلبة.