رؤيتنا

 

الريادة محلياً في قيادة التطوير في شتى المجالات العلمية والهندسية، لمعالجة التحديات الإقليمية والاسهام في إنتاج المعرفة العلمية.
 

رسالتنا


الارتقاء المستمر بحدود المعرفة والابتكار في مجالات العلوم والهندسة من خلال إجراء بحوث رائدة تسهم في تحقيق اكتشافات علمية ذات أثر، ورعاية بيئة تحفز التعاون بين التخصصات المختلفة وتعزز الابتكار وتسهم في تحويل الأبحاث العلمية إلى حلول عملية تحدث تأثيرًا إيجابيًا على البيئة والمجتمع والصناعة.
 

قيمنا


1- المسؤولية المجتمعية.

2- الشراكات التعاونية.

3- الأمانة وأخلاقيات البحث.

4- التميز في التعليم.

5- الاستدامة والمسؤولية.

6- التنوع الثقافي والاحتواء.
 

أهدافنا الإستراتيجية


1- التميز البحثي من خلال تحقيق زيادة سنوية بنسبة 15% في الإنتاج البحثي للمركز وذلك حتى نهاية العمل بالخطة.
2- بناء الشراكات وذلك من خلال توقيع مذكرات تعاون مع ما لا يقل عن ثلاث مؤسسات علمية أو صناعية بنهاية العمل بالخطة مع التركيز على مبادرات نقل التقنية التي تساهم في معالجة القضايا المحلية.
3- تحسين الأثر على المجتمع المحلي من خلال دعم ما لا يقل عن خمسة مشاريع سنوياً تعالج قضايا المجتمع المحلي.
4- تمكين الطلبة وذلك بزيادة مشاركتهم في المشاريع البحثية بنسبة 10 % سنوياً من خلال طرح فرص للإشراف على الطلبة لاكتشاف وصقل جيل قيادي في العلوم والهندسة.
5- بناء شراكة دولية واحدة على الأقل وذلك في الفترة حتى نهاية العمل بالخطة للاستفادة من التبادل المعرفي وتبادل الخبرات.
6- تأسيس حاضنة ابتكار والبيئة الملائمة لها لتبدأ العمل على تحويل المشاريع البحثية الى منتجات تجارية وشركات ناشئة تساهم في الاقتصاد المعرفي.
7- إطلاق مبادرات للتحول الرقمي والاستدامة البيئية على ألا تقل عن مبادرة واحدة سنويا على الأقل في كل مجال سواء على مستوى المركز، أو الجامعة، أو المجتمع المحلي.