المهام

1-       الأشراف العام على جميع الوحدات والأقسام التابعة للإدارة.
2-       وضع النظام الداخلي للعمل في الادارة وتحديد الاختصاصات والتوصيف العام لواجبات العاملين بها وكيفية التنسيق بين الوحدات التابعة له.
3-       تحديد الانظمة والتعليمات والشروط واليات انتساب الطلاب بالأنشطة.
4-       مخاطبة الجهات ذات العلاقة داخل الجامعة في اختصاص ونطاق عمل الادارة
5-       دراسة الصعوبات أو المشكلات التي تواجه انجاح سير العمل واقتراح الحلول لها.
6-       تقديم تقارير دورية لوكيل عمادة شؤون الطلاب عن سير العمل بالإدارة وفقاً للمهام المناطة به، والصعوبات التي تواجهها.
7-       الاشراف على تنفيذ وتنوع برامج الانشطة الطلابية بالجامعة وفقاً للأنظمة الجامعية.
8-       الترتيب والإشراف على حفل ختام الانشطة والمشاركة بحفل التخرج.
9-       المشاركة في المناسبات الوطنية والايام العالمية والمؤتمرات
10-    تنفذ الأنظمة واللوائح المعتمدة لدى إدارة الأنشطة.
11-    يعتمد الخطط والميزانيات لكل قسم في إدارة الأنشطة الطلابية ورفعها لصاحب الصلاحية.
12-    يشرف على تأمين احتياجات الإدارة من أجهزة ومعدات ومستلزمات تشغيلية.
13-    يقدم تقارير سنوية عن اداء الإدارة والأنشطة المنفذة لصاحب الصلاحية.
14-    يقترح خطط تدريب وتأهيل لجميع منسوبي الإدارة فيما يضمن نجاح العمل بالتنسيق مع صاحب الصلاحية.
15-    يكلف من يرى من موظفي الإدارة بالانتداب والإشراف على البرامج الخارجية والمشاركات الخاصة وفقاً للأنظمة.
16-    يرشح منسوبي الإدارة لحضور الدورات التدريبية المتعلقة بالعمل خارج وداخل الجامعة واعتمادها من صاحب الصلاحية.
17-    متابع تنفيذ خطة الإدارة المعتمدة من العمادة.
18-    الموافقة على الإجازة الاعتيادية والاضطرارية لمنسوبي الادارة.
19-    تقويم أداء منسوبي الادارة التابعين له مباشرتاً

         20-      تنفيذ ما يكلفه به وكيل عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية من أعمال آخري.