إدارة الاسكان الطلابي - Deanship of Students Affairs
الوصف والمهام
التوصيــف :
المسؤول عن ادارة اسكان الطلاب الجامعي لتوفير البيئة الملائمة التي تساعد الطلاب على
أدائهم الأكاديمي بأفضل صورة ممكنة ،
والمحافظة على المباني والمراكز الخدمية سليمة لتؤدي الدور المطلوب منها بشكل كامل
المهــــام :
1- الأشراف العام على جميع الوحدات والأقسام التابعة للإدارة والوحدات السكنية .
2- وضع النظام الداخلي للعمل في الادارة وتحديد الاختصاصات والتوصيف العام
لواجبات العاملين بها وكيفية التنسيق بين الوحدات التابعة له .
3- تطوير وتحديث الانظمة والتعليمات الخاص بطلاب الاسكان وتطبيق المخالفات .
4- مخاطبة الجهات ذات العلاقة داخل الجامعة في اختصاص ونطاق عمل الادارة
5- تطوير برنامج اسكان الطلاب الكتروني ليلبي احتياجات المستفيدين .
6- دراسة الصعوبات أو المشكلات التي تواجه انجاح سير العمل واقتراح الحلول لها.
7- تقديم تقارير دورية لوكيل عمادة شؤون الطلاب عن سير العمل بالإدارة
، والصعوبات التي تواجهها.
8- الاشراف على تنفيذ وتنوع برامج الانشطة الطلابية بالإسكان
9- الرفع باحتياجات وطلبات السكن الطلابي للجهات ذات العلاقة.
10- استقبال الطلاب المستجدين وتسكينهم .
11- متابعة سكن الطلاب من حيث الأثاث والنظافة وجميع الأمور
التي تهم الطلاب في سكنهم وذلك على مدار العام
12- تجهيز الغرف لاستقبال الطلاب بالتنسيق مع الإدارات المعنية خلال العام
13- نقل الطلاب بين الغرف والوحدات السكنية حسب المعايير
والضوابط الموضوعة من قبل عمادة شؤون الطلاب
14- مراعاة من لديهم حالات خاصة صحية
15- معالجة المخالفات السلوكية للطلاب التي يتم الرفع بها
من قبل مشرفي الإسكان والجهات الأخرى داخل الإسكان والسعي في حلها
16- حصر الغرف الفارغة، والكشف عليها، ومتابعة صيانتها، وتجهيزها للسكن.
17- توزيع الإرشادات والتعليمات التي تصدرها الجامعة للطلاب
ووضعها على لوحة الإعلانات بجميع الوحدات السكنية ومركز النشاط الطلابي
18- استقبال طلبات الصيانة التي يتقدم بها الطلاب وإرسالها للصيانة
19- إصدار البطاقات ومتابعة توفير الانترنت بالإسكان الطلابي
20- الموافقة على الإجازة الاعتيادية والاضطرارية لمنسوبي الادارة
21- تقويم أداء منسوبي الادارة التابعين له مباشرتاً
22- تنفيذ ما يكلفه به وكيل عمادة شؤون الطلاب من أعمال أخرى