• En
  • تسجيل الدخول

كلمة العميد - Deanship of Students Affairs

كلمة عميد عمادة شؤون الطلاب

الحمد لله وحدة والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ..... وبعد......

لقد شرفني الله سبحانه وتعالى بخدمة هذا الوطن الغالي ،

وبخدمة جامعتي المباركة من خلال خدمة الطلاب والطالبات الذين هم عماد للأمة وثروتها ، وهم كذلك عماد الجامعة ، ومن أجلهم وجدت الكليات والمرافق المختلفة، وهذا يجعلنا أمام مسؤولية عظيمة ، ويوجب علينا أن نبذل كل جهد يصب في خدمة طلاب وطالبات الجامعة ،ولذا فقد أولت حكومتنا الرشيدة فئة الشباب جل اهتمامها ووضعت خططها الاستراتيجية التنموية  لبناء الجيل الشاب الذي يبني الوطن وينافس في المحافل العالمية وبذلت في سبيل ذلك الغالي والنفيس وذللت السبل والصعاب .

وتعد عمادة شؤون الطلاب هي المحضن والراعي لشباب الجامعة والراعي لشباب الجامعة ، وتتحمل في هذا مسؤولية كبرى لبناء الطالب والطالبة ، وتكوين الشخصية المتوازنة المنتمية لوطنها.

ومن الإحساس بهذه المسؤولية تسعى العمادة بكافة منسوبيها في أن تكون عوناً لطلاب وطالبات الجامعة على دراستهم وأن تقدم لهم جميع الخدمات والتسهيلات الممكنة ، كل في مجال، بنفس طيبة وابتسامة مشرقة ليكون ( الطالب أولاً) كما هو شعار عمادتنا دائماً.

وتسعى العمادة إلى تطوير الخدمات الطلابية وبرامج الأنشطة الطلابية بما يتماشى مع الرؤية الجديدة لمملكتنا الحبيبة 2030.

وتعتمد عمادة شؤون الطلاب في خططها على مبادرات ومشاريع تطويرية لتحقيق رؤية ورسالة الجامعة ، ومن هذه البرامج التطويرية أندية النشاط الطلابي وبرنامج الشراكة الطلابية ووحدة الحقوق الطلابية .

ويشمل هذا التطوير كذلك البرامج الأخرى مثل الإسكان الطلابي بشقيه (طلاب وطالبات) والتغذية الطلابية ورعاية طلاب المنح ، ورعاية الطلاب والطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة ، ومركز تنمية المهارات الطلابية .

والتطوير كما هو معلوم لابد أن يكون حركة دؤوبة مستمرة ، فيها تطلع للمستقبل وحراك مستمر للتحسين والتطوير .ونتمنى في عمادة شؤون الطلاب أن يكون هناك تجاوباً  كبيراً من المستفيدين من خدماتنا وأن نسمع منهم ونتعرف على آرائهم ومقترحاتهم وألا يبخلوا علينا بالنقد الهادف ، الذي يعيننا بإذن الله على التطوير والتقدم.

وفي الختام أشكر الله عز وجل على كل نعمة، ثم أشكر مقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على ما يقدمونه من دعم كامل لفئة الشباب في كافة المجالات ، والشكر موصول لمعالي مدير الجامعة المشرف المباشر والمتابع الداعم لتطوير العمادة وخدمتها المقدمة لطلاب وطالبات الجامعة .والشكر كذلك لوكلائه الكرام ولكافة الزملاء عمداء الكليات شركاء النجاح ، وشكر خاص لزملائي فريق العمل في عمادة شؤون الطلاب على ما يبذلونه من جهود كبيرة في خدمة طلاب وطالبات الجامعة .

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى ..... والحمد لله رب العالمين .