ادارة المنح - Deanship of Students Affairs
هو المسئول عن كل ما يختص بالطلاب المبتعثين القادمين للدراسة بالجامعة من خارج الدولة
ومن جنسيات متعددة حيث تقدم لهمالرعاية والاهتمام طوال فترة دراستهم ،
وتقديم خدماتها لطلابها حتى بعد التخرج في أماكن
إقامتهم سواء في الدول التي يعملون بها أو في بلدانهم الأصلية .
1. الأشراف العام على جميع الوحدات والأقسام التابعة للإدارة .
2. وضع النظام الداخلي للعمل في الادارة وتحديدالاختصاصات والتوصيف العام
لواجبات العاملين بها وكيفية التنسيق بين الوحدات التابعة له .
3. مخاطبة الجهات ذات العلاقة داخل الجامعة في اختصاصونطاق عمل الادارة
4. تقديم تقارير دورية لوكيل عمادة شؤون الطلاب عن سيرالعمل بالإدارة
وفقاً للمهام المناطة به، والصعوبات التيتواجهها.
5. متابع تنفيذ خطة الإدارة المعتمدة من العمادة .
6. الموافقة على الإجازة الاعتيادية والاضطرارية لمنسوبي الادارة .
7. تقويم أداء منسوبي الادارة التابعين له مباشرتاً
8. التنسيق والمتابعة لتوفير إسكان لطلاب المبتعثين فيالاسكان الجامعي .
9. إصدار أوامر اركاب الطيران لبلدانهم مرة واحدة في نهايةالعام الدراسي .
10. إصدار إقاماتهم وتجديدها .
11. تسجيلهم بعمادة القبول والتسجيل .
12. متابعة إصدار بطاقاتهم الجامعية .
13. متابعة مكافأتهم والمميزات المالية الاخرى لدى إدارة المكافآت .
14. تنظيم أنشطة وفعاليات للاهتمام بهم .
15. دراسة الصعوبات أو المشكلات التي تواجههم واقتراح الحلول لها.
16. العمل على اندماجهم مع طلاب الجامعة .
17. حفظ الوثائق الرسمية لطلاب المنح .
18. التواصل مع وزارة التعليم العالي .
19. التواصل مع وزارة الخارجية لإصدار التأشيرات .
20. التواصل مع الجهات ذات العلاقة داخل وخارج الجامعةلانجاز المهام المتعلقة
بطلاب المنح .
21. تنفيذ ما يكلفه به وكيل عمادة شؤون الطلاب من أعمال آخرى .