التوصيف الوظيفي - Deanship of Students Affairs

التوصيف الوظيفي


1. السكرتير:
• إدارة وتنظيم والإعداد للاجتماعات بالتنسيق مع الجهات المعنية.
• تسجيل محاضر الاجتماعات واللجان وتوزيعها على الأعضاء.
• متابعة توفير احتياجات الإدارة من الأدوات والتجهيزات المكتبية وإعداد الميزانية التقديرية لها.
• إدارة ملفات الوحدة، ومتابعة الصادر والوارد.
• أية مهام يكلف بها.

 

2. مكتب التنسيق والمتابعة
• تحديث قواعد بيانات الخريجين بشكل دوري.
• المشاركة في الإعداد لملتقي التوظيف.
• التواصل مع الخريجين وتعريفهم بالفرص الوظيفية المتوفرة لدى المؤسسات والشركات في القطاعين العام والخاص.
•  متابعة الخريجين ومساعدتهم في إيجاد الحلول المناسبة لمشاكلهم.
• إصدار النشرات الدورية التي تخص الخريجين والمستجدات في مجال تخصصاتهم.

3. مكتب الإرشاد الوظيفي
• إعداد دراسات عن احتياجات سوق العمل الفعلية.
• إجراء دراسات استطلاعية تتعلق بأعداد الخريجين في التخصصات المختلفة ونسبة العاملين منهم كمساعد للكليات على مواءمة تخصصاتها لسوق العمل.
• توفير المعلومات الكافية للخريجين عن مجالات وفرص العمل المتاحة في تخصصاتهم.
• إرشاد الطلبة إلى الفرص الوظيفية المتاحة لهم في سوق العمل.
• توطيد علاقة الجامعة مع جهات التوظيف الحكومية والأهلية من خلال استطلاع آرائها في مخرجات وبرامج الجامعة.
• التسويق لمخرجات الجامعة في سوق العمل وفتح آفاق وظيفية لهم في مختلف الجهات الحكومية والأهلية.
• التواصل مع الجهات التوظيفية لمعرفة احتياجاتها من الخريجين وفقاً للتخصصات.
• إعداد استبيانات عن احتياجات سوق العمل من التخصصات المختلفة.
• وتزويد الجهات المهتمة بنتائج هذه الدراسات لاتخاذ الإجراءات اللازمة. 
• إعداد تقرير سنوي عما تم إجازة بمكتب الإرشاد الوظيفي.

4. مكتب التوثيق والإحصاء
• توثيق بيانات خريجي الجامعة وتحديثها.
• اعداد الإحصاءات اللازمة عن الخريجين، والمتوقع تخرجهم وفقاً للتخصصات المختلفة.
• اعداد التقارير اللزمة والداعمة لاتخاذ القرارات المتعلقة بخريجي الجامعة.

5. مكتب العلاقات العامة والاتصال
• فتح قنوات اتصال مع القطاعات المجتمعية المختلفة.
• الترويج لخريجي الجامعة في المحافل والمناسبات، وعرض التخصصات المتاحة بالجامعة.
•  الاتصال بوسائل الإعلام والمؤسسات الصحفية المختلفة لتزويدها بأخبار الوحدة.
• الاشتراك في إعداد تقارير إعلامية دورية.